Blonas

مدونة ثقافية واخبار

أخر المواضيع

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأحد، 24 مايو 2020

ما هو تداول الفوركس ؟

ما هو تداول الفوركس

ما هو تداول الفوركس ؟
ما هو تداول الفوركس ؟

ما هو تداول الفوركس
يمكن تفسير العملات الأجنبية أو العملات الأجنبية على أنها شبكة من المشترين والبائعين الذين يقومون بتحويل العملات فيما بينهم بسعر متفق عليه. إنها الوسيلة التي يقوم من خلالها الأفراد والشركات والبنوك المركزية بتحويل عملة إلى أخرى - إذا كنت قد سافرت إلى الخارج من قبل ، فمن المحتمل أنك قمت بإجراء معاملة فوركس.

في حين أن الكثير من العملات الأجنبية تتم لأغراض عملية ، فإن الغالبية العظمى من تحويل العملات تتم بهدف كسب الربح. يمكن أن تجعل كمية العملة المحولة كل يوم تحركات أسعار بعض العملات متقلبة للغاية. هذا التقلب هو الذي يمكن أن يجعل الفوركس أكثر جاذبية للمتداولين: مما يوفر فرصة أكبر لتحقيق أرباح عالية ، مع زيادة المخاطر أيضًا.

كيف يعمل تداول الفوركس؟
هناك مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تداول الفوركس ، ولكنها تعمل جميعها بنفس الطريقة: من خلال شراء عملة واحدة في نفس الوقت وبيع عملة أخرى. تقليديا ، تم إجراء الكثير من معاملات الفوركس عبر وسيط فوركس ، ولكن مع صعود التداول عبر الإنترنت ، يمكنك الاستفادة من تحركات أسعار الفوركس باستخدام مشتقات مثل تداول العقود مقابل الفروقات.

العقود مقابل الفروقات هي منتجات ذات رافعة مالية ، والتي تمكنك من فتح مركز لجزء بسيط من القيمة الكاملة للتداول. على عكس المنتجات غير المعتمدة على الرافعة المالية ، فأنت لا تملك ملكية الأصل ، ولكن تتخذ موقفًا بشأن ما إذا كنت تعتقد أن السوق سترتفع أم ستنخفض قيمتها.

على الرغم من أن المنتجات ذات الرافعة المالية يمكن أن تزيد من أرباحك ، إلا أنها يمكن أن تزيد من الخسائر إذا تحرك السوق ضدك.

لماذا تداول الفوركس؟
عندما يختار المتداولون أي سوق للتداول ، فإنهم يبحثون عن ظروف تداول مثالية وأفضل فرصة لجني الأرباح. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الملايين من المتداولين في جميع أنحاء العالم يعتقدون أن سوق الفوركس يناسب هذه المعايير ، لكننا سنركز على الفوائد التسعة الأولى لتداول الفوركس:

القدرة على الشراء أو البيع
بينما يمكنك البيع في أسواق أخرى عن طريق استخدام منتجات مشتقة ، مثل العقود مقابل الفروقات ، فإن البيع على المكشوف هو جزء متأصل من تداول الفوركس. هذا لأنك تبيع دائمًا عملة واحدة (عملة العرض) لشراء أخرى (العملة الأساسية). سعر زوج الفوركس هو مقدار قيمة وحدة واحدة من العملة الأساسية في عملة العرض.

على سبيل المثال ، في زوج الفوركس GBP / EUR ، GBP هو العملة الأساسية و EUR هو عملة الاقتباس. إذا كان الجنيه الإسترليني / اليورو يتداول عند 1.12156 ، فإن الجنيه الواحد يساوي 1.12156 يورو. إذا كنت تعتقد أن الجنيه سيرتفع مقابل اليورو ، فستشتري الزوج (الشراء). إذا كنت تعتقد أن قيمة الجنيه ستنخفض مقابل اليورو ، فسوف تبيع الزوج (البيع على المكشوف). سيعتمد الربح أو الخسارة على مدى صحة توقعك ، مما يعني أنه من الممكن تحقيق الربح بأي طريقة تتحرك بها السوق.

ساعات سوق الفوركس
سوق العملات الأجنبية مفتوح 24 ساعة في اليوم ، خمسة أيام في الأسبوع - يمكن تداول الفوركس من الساعة 9 مساءً يوم الأحد إلى الساعة 10 مساءً يوم الجمعة (بتوقيت جرينتش). هذه الساعات الطويلة هي بسبب إتمام معاملات الفوركس بين الأطراف مباشرة ، دون وصفة (OTC) ، وليس من خلال التبادل المركزي. ولأن الفوركس سوق عالمي حقًا ، يمكنك دائمًا الاستفادة من ساعات تداول العملات الأجنبية المختلفة في الجلسة النشطة.

من المهم أن تتذكر أن ساعات عمل سوق الفوركس ستختلف في مارس وأبريل وأكتوبر ونوفمبر ، مع تحول البلدان إلى التوقيت الصيفي في أيام مختلفة.

عندما تقرر ما إذا كان الفوركس أو سوق الأسهم أفضل بالنسبة لك ، يجب أن تفكر في موقفك تجاه المخاطر وأهدافك المالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot