Blonas

مدونة ثقافية واخبار

أخر المواضيع

Post Top Ad

Your Ad Spot

الاثنين، 1 يونيو 2020

3 انواع من الاحتيالات المالية في الاعمال

3 انواع من الاحتيالات المالية في الاعمال

3 انواع من السرقة المالية في الاعمال

3 انواع من الاحتيالات المالية في الاعمال


يمكن أن يكون للغش التجاري تأثير هائل على الشركة. هناك العديد من أنواع الاحتيال التي تمر بأسماء مختلفة ، مثل الاحتيال في الميزانية والرشوة والفساد واختلاس الأصول. غالبًا ما يكون الأمر هو أن الاحتيال الذي يحرض عليه الموظف سوف ينطوي على نوع واحد من الاحتيال. أيضًا ، ليس من السهل دائمًا اكتشاف الاحتيال التجاري لأنه لا يظهر دائمًا أثناء نظام الحسابات الرسمية للشركة. بشكل عام ، فإن أفضل شكر نموذجي للكشف عن هذا النوع من الاحتيال هو تلقي تلميح من موظف أو عميل أو بائع خارجي.

في ما يلي ملخص لمختلف عمليات الاحتيال المالي في الأعمال:

  • اختلاس الأصول

اختلاس الأصول هو أن نوع الاحتيال الذي ينطوي على عضو من الموظفين يستخدم منصبه لطلب من أرباب العمل. عادة ما يرتكب هذا الاحتيال من قبل أولئك الموثوق بهم لإدارة مصالح وأصول الشركة ، والتي قد تشمل أعضاء مجلس الإدارة أو الموظفين أو المديرين.

يمكن أن يشمل هذا النوع من أنشطة الاحتيال سرقة صيغ الشركة أو براءات الاختراع أو البيانات الحساسة أو سرقة سندات الائتمان أو القسائم أو سرقة المخزون أو سرقة النقود أو تزوير الشيكات.

ستعاني أي شركة تعاني من اختلاس الأصول من مشكلات الدخل بشكل ما. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على معنويات الموظفين وبالتالي سمعة الشركة. يُعتقد أن أكثر من 90٪ من الاحتيال التجاري يقال عن اختلاس الأصول مما يجعله بعيدًا عن القضية الشائعة الأولى. في المتوسط ​​، الضياع من هذا النوع من الاحتيال هو في حدود 150،000 دولار لكل حالة.

  • الرشوة والفساد

الرشوة والفساد هو أن القضية التالية الأكثر شيوعًا المرتبطة بالاحتيال أثناء بيئة الأعمال. على الرغم من أن هذا النوع من الاحتيال هو مبلغ أصغر شائع من اختلاس الأصول ، فإن التكلفة النموذجية لنظام الرشوة أعلى بكثير ، ومن المؤكد أنها ستتجاوز أكثر من نصف مليون دولار لكل حالة.

إن نوع المخططات المتضمنة خلال هذا المجال واسع جدًا وقد يشمل استبدال السلع الرديئة ، والتلاعب بالعقود ، والرشاوى للتأثير على عملية صنع القرار ، ومخططات الشركات الوهمية والعمولات.

  • تزوير القوائم المالية

يحدث الاحتيال في البيانات المالية بشكل أقل تكرارًا ، ولكن من شبه المؤكد أن تكون التجربة الأولى لكل حالة. في المتوسط ​​، يمكن أن يتسبب هذا النوع من الاحتيال في خسارة شركة تصل إلى 2 مليون دولار لكل حالة. ينطوي هذا الاحتيال على كيان أو فرد مزور بيانات الأرباح أو الدخل في محاولة لتشكيل مكاسب لهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot