Blonas

مدونة ثقافية واخبار

أخر المواضيع

Post Top Ad

Your Ad Spot

الاثنين، 22 يونيو 2020

نظام التتبع في المواقع والانترنت


نظام التتبع في الانترنت
نظام التتبع عبر الانترنت 


ما هو إعلان الطرف الثالث؟
كيف يعمل؟ لنبدأ معنا كمستخدمين. هذا الموقع الذي ترغب في الذهاب إليه يتميز بمحتوى لتقديمه لك. لكن هذا المحتوى يحتاج إلى دعم. معظم مواقع الإنترنت تخدم إعلانات زوارها. يأتي عدد من هذه الإعلانات من مصادر خاصة خارج موقع الويب.

وبعبارة أخرى ، فإن خوادم الطرف الثالث هي مخازن بعيدة. نظام التتبع هو حقا تقنية. باستخدام ملف تعريف الارتباط البسيط ، يمكن للشركة تحديد تفضيلات الأفراد والأشياء التي تثير اهتمامهم والموضوعات التي يرغبون في متابعتها.

وهذا يلعب المتصفح عبر الإنترنت دور المضيف. يجبر الموقع المتصفح على قبول ملف تعريف الارتباط ببساطة لعرض المحتوى. يمنح خادم مواقع الويب المتصفح ملف تعريف ارتباط فريد. يحتوي ملف تعريف الارتباط على جميع المعارف اللازمة لاستخدامها في الإحصاءات اللاحقة.

عندما ترى شيئًا مألوفًا قد تحتاج ببساطة إلى البحث عنه أو النقر فوقه ، يكون في الواقع الطرف الثالث الذي يقدم لك المزيد من الإعلانات مثل السابق تقريبًا ، وكل واحد يدعم سلوكك. يتم تتبع سلوكك من خلال ملف تعريف الارتباط الموجود داخل ملفات المتصفح. يتصل ملف تعريف الارتباط بخادم المنزل.

الـ كوكيز

ملفات تعريف الارتباط هي ملفات صغيرة الحجم ، مع سلسلة من الأرقام والحروف المختلفة. كل موقع متصل بخادم. غالبًا ما يُنظر إلى الخادم على أنه قرص صلب يتم تخزين جميع المجلدات والملفات عليه. لذلك ، قد يكون ملف تعريف الارتباط مجلدًا. على الرغم من صغر حجمها ، فقد تم تصميمها لنقل نفسها بسهولة من خادم إلى متصفح. وإلا فقد يخطط المستخدم لمغادرة المكان.

يقوم ملف تعريف الارتباط بتخزين معلومات مختلفة يمكن أن تعطي الشركة نظرة فريدة. في اللحظة التي يغادر فيها ملف تعريف الارتباط خادم المنزل ، تحتوي بياناته على:

- قيمة ملف تعريف الارتباط

- اسم ملف تعريف الارتباط

- تاريخ الإنتهاء

- مسار ملف تعريف الارتباط.

بناءً على معلوماتها ، لا يمكن الوصول إليها إلا من خادمها الرئيسي ، وستعود عند انتهاء صلاحيتها.


وفي الوقت نفسه ، سيقوم ملف تعريف الارتباط بجمع البيانات حول سلوك المضيف. كل موقع ويب زاره المستخدم ، والروابط ، والصور التي نقر عليها. بالاعتماد على سلوك المستخدم وعاداته ، يمكن أن يحتوي ملف تعريف الارتباط النموذجي على:

- تثبيت نظام التشغيل على الكمبيوتر المضيفين

- نوع المعالج

- نموذج وإصدار متصفح الإنترنت

- قائمة الإضافات / الإضافات / الإضافات

- لا تتبع الحالة

- السلوك على موقع الناشر

- تم إدخال الكلمات الأساسية

- دقة الشاشة

- الخطوط وحجم الخط

- موقع جغرافي

- اللغة

- المنطقة

- عنوان IP

- عنوان URL المُحيل

- مطلوب URL

- إدخال معلومات بطاقة ماستركارد أثناء زيارة الموقع.

الشركات على يقين قانوني من أن تنتهي صلاحية ملف تعريف الارتباط بعد فترة معينة من وقتك. يتم تخزين المعلومات التي يجمعها ملف تعريف الارتباط والتحويلات إلى خادم المنزل لمدة أربعة وعشرين شهرًا في معظم الحالات. بعض الشركات تحتفظ بالمعرفة لفترة أطول. تتراكم المعلومات لفترة من الوقت ، وسيكون من الجيد أن بعض المعلومات منك منذ وقت قصير لا تزال موجودة على الويب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المجرمين من أسواق Dark Web السوداء هم بعد البيانات. ولهذا السبب تستخدم غالبية شركات الأمن السيبراني مصطلح "الإنترنت لا ينسى أبدًا".

من هو الآخر الذي يتعقبني على الإنترنت؟
يختلف كل مستخدم مع اهتمامات وعادات فريدة. يحتوي كل موقع ويب تزوره على متتبع معين أو اثنين داخل الخلفية. إنهم لا يضعون جميعًا ملفات تعريف الارتباط في متصفحك ، ولكن مع ذلك ، لا يزالون يراقبون أداء إعلاناتهم.

إذا كنت تلقي نظرة على سياسة الخصوصية من شركات مختلفة ، فستلاحظ نصًا طويلًا إلى حد ما على كل منها. غالبية المستخدمين لا يقرأون ما تم الكشف عنه. تضيف سياسة الخصوصية بين المعلومات المكتسبة قائمة الشركاء أيضًا كحقائق أخرى.

قد لا يكون موقع الويب الذي تزوره ولكن شركات الطرف الثالث التي يحتاجون إلى شراكة معها. تتم مشاركة المعلومات التي تم جمعها بواسطة موقع الويب الذي قمت بزيارته في المستقبل. وقد يشمل ذلك: شركاء الجهات الخارجية ، مثل جهات التسويق وشركاء التكامل وشركاء بكسل والمورّدين.

على الرغم من الاعتقاد العام بأن شركات الإعلان هي الوحيدة التي تقوم بتتبع الويب ، هناك عدد قليل من الكيانات الأخرى عبر الإنترنت التي تؤدي مهمة مماثلة.


وسطاء البيانات وعمال المناجم

يتداول وسطاء البيانات بالبيانات بدلاً من الأسهم والسندات. وسطاء البيانات هم أفراد متشابهون للغاية مع المحققين الخاصين. يجمع هؤلاء الأفراد المعلومات عبر الإنترنت أيضًا بلا إنترنت.

ما الذي يجمعونه بالضبط؟ غالبًا ما يسأل وسطاء البيانات أنفسهم كمسوقين لقواعد البيانات أو شركات تحليلات بيانات المستهلكين. إنهم يجمعون معرفة خاصة كمستهلك.

يقوم التجمع عبر الإنترنت بفحص أي دليل أو معلومات ستحدد هوية الفرد أيضًا في وصف اهتماماته أو هواياته. كلما كان التقرير أكثر تفصيلاً وتفصيلاً ، زادت التكلفة.

البيانات غير المتصلة بالإنترنت هي بعض الأشياء التي لا يتم الحصول عليها بسهولة. وتشمل هذه تقارير الشرطة أو أي معلومات قانونية. يمكن لمعظم وسطاء المعرفة أن يدفعوا لشخص ما لتجميع تلك المعلومات بدلاً من دفعها.

ماذا يوجد في التقارير؟

- اسم

- عنوان

- جنس

- عنوان البريد الالكترونى

- حسابات وسائل التواصل الاجتماعي

- التفضيلات

- هوايات

- عمليات البحث الأخيرة أو الإعجابات

- درجات الائتمان

- سجلات الملكية

- سجلات المحكمة

- رخصة القيادة وسجلات السيارات

- بيانات التعداد

- شهادات الميلاد

- رخص الزواج

- سجلات الطلاق

- سجلات التراخيص المهنية والترفيهية للدولة

- معلومات تسجيل الناخبين

- سجلات الإفلاس

كما هو الحال مع الشركات الكبرى ، يقوم وسطاء البيانات بدمج المعلومات التي تم جمعها مع الآخرين. إنهم بحاجة إلى خدمة إلغاء الاشتراك. لحذف البيانات من موقعه على الإنترنت يكلف بشكل دائم 129 دولارًا في السنة.

شركات تعدين البيانات متشابهة إلى حد كبير. تجمع الشركات كميات كبيرة من المعرفة وتحلل المواد الأساسية. معالجة البيانات هي أن العملية التحليلية لاكتشاف الأنماط في مجموعات البيانات الكبيرة التي تنطوي على طرق التعلم الآلي والإحصاءات وأنظمة قواعد البيانات.

بعض هذه الشركات تشمل:

- اناكوندا

- آي بي إم

- معالجة بيانات أوراكل

- برنامج بورتريه

- ابتكارات القفزة الكمومية

- تيراداتا.

مواقع البحث الناس

إذا كنت تحاول العثور على قريب أو سلف مفقود أو صديق مدرسة ممتد ، فمن المحتمل أن تبقى بياناتك على الويب. يقوم معظم الأفراد الذين يبحثون عن مواقع ويب بتخزين جميع المعلومات. يتم تخزين أي شيء قمت بإرساله بعيدًا على خوادمهم.

بعض هذه المواقع لديها خدمة إلغاء الاشتراك أيضًا:

- AnyWho

- تم التحقق

- زملاء الصف

- PeopleFinder

- بيبل

- سبوكو

- سجل الهاتف .

الإضافات

غالبًا ما تكون الوظائف الإضافية أو ملحقات مستعرض الإنترنت مفيدة للغاية. ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث الأخيرة أن إضافات VPN الشهيرة مؤخرًا تقوم بتتبع المستخدمين في كل خطوة. مفارقة الوظيفة الإضافية التي يُزعم أنها تخفي عنوان IP للمستخدمين أثناء تتبعهم.

الآخرون على الجانب الآخر عرضة لهجوم DNS. مما يوحي بأن شخصًا ما يمكنه عرض شريط URL الخاص بك. إذا قمت بزيارة موقع على شبكة الإنترنت ، فهذا لا يعني أنهم لا يعرفونك. ما لا تعرفه هو أن موقع الويب الذي قمت بزيارته قد يكون جاهزًا لرؤية عنوان IP الخاص بك. وبعبارة أخرى ، فإن الأمر يشبه إلى حد كبير بمجرد إخبار شخص ما باسمك وعنوانك.

أفضل شركات التتبع
أشهر أجهزة التتبع اليوم هي:

- AddThis

- Adnxs

- Doubleclick

- Facebook

- Google

- Scorecard Research

تقوم شركات تتبع البيانات في الغالب بترتيب البيانات في فئات. هذه تجعل من السهل الخروج من النظام عند الحاجة. على سبيل المثال ، تصنع شركات التسويق لوحة إعلانات لشركة بيع بالتجزئة وتحاول العثور على مجموعة معينة من المستهلكين. سيستهدف النظام وصفا مختارا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot