Blonas

مدونة ثقافية واخبار

أخر المواضيع

Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 18 يوليو 2020

كيف تتجنب التعدي على حقوق النشر

حقوق الطبع والنشر وبراءات الاختراع والعلامات التجارية والأسرار التجارية هو مايحمي المؤلفين من التعدي على ممتلكاتهم والقانون يحفظهم ويرد لهم حقهم إذا تم التعدي على حقوق النشر .

التعدي على حقوق النشر


تعد حقوق الطبع والنشر من أهم الأدوات الشائعة المستخدمة في حالات الملكية. بما يتوافق مع مكتب حقوق النشر الحكومي ، فإنه يحمي "الأعمال الأصلية للتأليف بما في ذلك الأعمال الأدبية والمسرحية والموسيقية والفنية ، مثل الشعر والروايات والأفلام والأغاني وبرامج الكمبيوتر والهندسة المعمارية. وايضا لايحمي الحقائق والأفكار والأنظمة أو أساليب العمل." بعبارات الأشخاص العاديين ، سترى غالبًا حرف "C" داخل دائرة (تمثل حقوق الطبع والنشر) أثناء كتاب، وفي ألعاب الفيديو، وعلى قرص مضغوط ، وحتى تشغيل البرامج النصية.

هذا الشكل من قانون الملكية يهدف إلى حماية المؤلف. قد يتعرض المستهلكون مثلك لخطر التعدي على حقوق الطبع والنشر دون معرفتهم. لهذا السبب من الجيد أن تقرأ أولاً بأول طريقة اللعب بالمبادئ عندما يتعلق الأمر باستخدام العمل مع طابع ©. من المهم أن نلاحظ أنه على الرغم من أن القليل من العمل لا يصرح برمز حقوق النشر ، فسيظل محميًا بموجب القانون. يصف Legalzoom الفكر الكامن وراء حق المؤلف عن طريق الكتابة ، "يمتلك المؤلف أو المبدع حقوق العمل وقد يقرر ما إذا كان الآخرون يستخدمون ابتكاره أو طريقة استخدامه." إنه غير قانوني بشكل خاص إذا كنت ستستخدم عمل شخص محمي بحقوق الطبع والنشر لتحقيق الربح أو الأغراض التجارية. يسرد Legalzoom أيضًا بضع عينات من انتهاك حقوق الطبع والنشر التي قد تبدو غير ضارة للمستهلكين ، ولكنها غير قانونية بالمعنى الحرفي.

  • تنزيل الأفلام والموسيقى دون دفع مقابل لاستخدامها
  • تسجيل الأفلام داخل المسرح
  • نسخ البرامج دون إعطاء الائتمان المناسب
  • أي شيء تقوم فيه بنسخ العمل الأصلي لشخص آخر دون اتفاق
  • إنشاء مقاطع فيديو بمقاطع موسيقية غير مرخصة
  • نسخ الكتب أو المدونات أو البودكاست بدون إذن
  • استخدام صور الاخرين لموقعك بدون إذن

إذا كنت قد انتقلت عبر YouTube ، فمن المحتمل أنك واجهت مطربًا هاوي يقوم بتسجيل من أغنية معروفة. إذا لم يحصل هذا الفنان الهواة على إذن من كاتب الأغاني الأول ، فهذا يعد انتهاكًا تقنيًا لحقوق الطبع والنشر. هل ستقدم دعوى قضائية ضخمة من المشاهير ملف فيديو لمطرب مع 10 مشاهدات؟ ربما لا ، لكنه يمكنه تقنيًا. تستخدم الشركات الكبيرة في بعض الأحيان برامج تتجول على الويب بغرض تحقيق انتهاك لقضايا حقوق الطبع والنشر ، لذا فإن المخاطرة ليست فكرة صادقة.

 بغض النظر عما إذا كنت ترى رمز حقوق الطبع والنشر أم لا ، يجب أن تفترض دائمًا أن المؤلف سيتخذ إجراءات ضدك إذا كنت تستخدم عمله بحرية دون إذن أو ائتمان.
لتجنب انتهاك حقوق الطبع والنشر تمامًا ، يجب عليك أن تعمل بتعب ليكون لك حق المؤلف وأن لا تتعدى على حقوق الغير

إذا كنت تستخدم العمل لأغراض تعليمية ، فلا داعي للاستيقاظ مقلقًا من الصورة التي استخدمتها في عرض الشرائح الأسبوع الفائت. هناك استثناء يسمى "الاستخدام العادل" ، والذي يسمح بما قد يمثل انتهاكًا في المعتاد هو أن الاستخدام كان لأسباب منطقية غير تجارية.

وفي حالة رغبت باستخدام صورة بدون حقوق فيها يمكنك فقط عندما تبحث عن الصورة هناك خيار ادوات جهة اليسار ومن ثم حقوق الاستخدام ويمكنك بعدها اختيار ما رغبت بدون صورة قابلة لاعادة الاستخدام او صورة قابله لاعادة الاستخدام مع التعديل وغيرها على حسب مايناسبك ولا يعرضك للمسائلة او اي مشكله لا ترغب بها.

شرح ما ذكرته سابقا 
حقوق النشر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot