Blonas

مدونة ثقافية واخبار

أخر المواضيع

Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 7 أغسطس 2020

مشروب الطاقة ريدبول من حيث الفائدة والأضرار



ريدبول redbull


مشروب ريدبول هو من الأكثر المشرويات المحببة لدى الكثير من فئة الشباب والمراهقين حيث ان لايشربه الا الذي عمره 18 سنه ومافوق لما له من أثر على الصحه ناحية السكر والكافيين والذي يعزز من الطاقة والاداء العقلي والجسدي ولكن الي جانبه آثار جانبيه صحيه حيث ان شرب ريدبول بكميات كثيرة قد يهدد خطر الوفاة.


ما هو ريد بُل؟
تم بيع ريد بول لأول مرة في النمسا في عام 1987 ، وقد يكون مشروبًا مكربنًا يحتوي على الكافيين ، وكذلك كمركبات أخرى تعزز الطاقة ، بما في ذلك العديد من فيتامينات ب والتورين.

و أن التكوين الدقيق يختلف ضمن البلد ، فإن المكونات الإضافية في Red Bull تشمل السكر ومياه الصودا و كربونات المغنيسيوم وبيكربونات الصودا و الجلوكورونولاكتون والألوان والأحماض و والنكهات الاصطناعية.

يمكن لـ 8.4 أونصة (260 مل) أن يحتوي:

السعرات الحرارية: 112
البروتين: 1.2 جرام
الكربوهيدرات: 27 جرام
السكر: 27 جرام
الدهون: 0 جرام
الكافيين: 75 ملغ
وهو عالي في العديد من فيتامينات ب ، في ذلك الثيامين (B1) والنياسين (B3) و B12 و B6 والريبوفلافين (B2) 

يحتوي Red Bull على خيارات خالية من السكر ، بما في ذلك Red Bull Zero و Red Bull Sugarfree ، والتي يتم تصنيعها باستخدام مواد التحلية الاصطناعية الأسبارتام وأسيسولفام K بدلاً من السكر.

و المكونات الموجودة في Red Bull قد توفر دفعة من الطاقة ، إلا أنها ستسبب أيضًا آثارًا جانبية قصيرة وطويلة المدى - خاصةً التي تكون بكميات كبيرة

الآثار الجانبية المحتملة لشرب ريد بول
على الرغم من أن ريد بول لا يزال مشروبًا محبب للكثيرين ، تشير الأبحاث انه قد يضرك صحيا.

- يمكن أن تزيد من الإشارة الحيوية والنبض
ضغط الدم والنبض هما مقياسان مهمان لصحة القلب ، حيث ترتبط المستويات المتزايدة بخطر أفضل لارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم) وحالة القلب.

أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على بالغين أصحاء أن شرب 12 أونصة (355 مل) من ريد بول يزيد بشكل ملحوظ من مستويات الإشارة الحيوية والنبض خلال 90 دقيقة وحتى 24 ساعة بعد الاستهلاك.

يُعتقد أن الزيادات في النبض والعلامة الحيوية ترجع إلى حد كبير إلى محتوى كافيين ريد بول ، حيث يمكن أن يحتوي 12 أونصة كبيرة (355 مل) معًا على 108 ملغ من الكافيين - أي ما يعادل كمية مماثلة من فنجان القهوة.

على الرغم من هذه الزيادات ، من غير المحتمل أن يتسبب تناول معتدل وأحيانًا لـ Red Bull في حدوث مشاكل خطيرة في القلب لدى البالغين الأصحاء.


 فإن شرب ريد بول يمكن أن يؤدي إلى تدهور صحة القلب وأن يكون مهددًا للحياة لدى الأفراد الذين يعانون من علامات حيوية عالية أو حالة قلب موجودة سابقا.


- قد يكون سبب في الاضرار بأسنانك
تشير الأبحاث إلى أن شرب المشروبات الحمضية يمكن أن يضر بالمينا ، وهو الغلاف الخارجي الصلب الذي يساعد على حماية أسنانك من التسوس.

ريد بول هو مشروب حمضي. نتيجة لذلك ، قد يؤدي تناوله بانتظام إلى الإضرار بالمينا.

وجدت دراسة أنبوبة اختبار لمدة 5 أيام أن تعريض مينا الإنسان لمشروبات الطاقة لمدة ربع ساعة ، 4 مرات كل يوم أدى إلى فقدان كبير للمينا لا رجعة فيه.

- قد يزيد من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2
قد يزيد تناول السكر الزائد ، خاصة من المشروبات المحلاة ، من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2.

 وجدت مراجعة أجريت على 310،819 بالغًا أن شرب 1-2 حصص من المشروبات المحلاة بالسكر في اليوم مرتبط بزيادة كبيرة بنسبة 26٪ في خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2.

 لأن ريد بول محلى بالسكر حيث يوفر 29 جرامًا من السكر في حصة واحدة سعة 8.4 أونصة (260 مل) - يمكن أن يزيد شرب حصة واحدة أو أكثر يوميًا من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2.


- قد يؤثر سلبًا على صحة الكلى
من غير المحتمل أن يكون لشرب ريد بول أي آثار خطيرة على صحة الكلى ، تشير الأبحاث إلى أن الإفراط في تناول الطعام المزمن والمفرط يمكن أن يسبب.

وجدت دراسة لمدة 12 أسبوعًا في الفئران أن شرب Red Bull المزمن قد يسبب تراجع في وظائف الكلى.

وايضا تشير الأبحاث إلى وجود صلة بين شرب كميات عالية من السكر وزيادة خطر الإصابة باضطراب كلوي مزمن.


- يمكن أن يكون لهذا التأثير عواقب وخيمة.
وجدت إحدى الدراسات أن الطلاب في سن الكلية الذين شربوا مشروبات الطاقة ومشروب الكحول الاثنين معا كانوا أكثر عرضة للإصابات الخطيرة المتعلقة بالكحول مما كانت عليه عندما تم استهلاك الكحول وحده.


- قد يسبب جرعة زائدة من الكافيين والسمية المحتملة
في حين تختلف الجرعات الآمنة من الكافيين حسب الفرد ، توصي الأبحاث الحالية بالحد من الكافيين إلى 400 مجم في اليوم أو أقل لدى البالغين.

بما أن علبة واحدة صغيرة سعة 8.4 أونصة (260 مل) من ريد بول توفر 75 مجم من الكافيين ، وان شرب 5 علب في اليوم الواحد يمكن أن يزيد من خطورة تناول جرعة زائدة من الكافيين.

و تتراوح فترة نصف العمر النموذجية للكافيين داخل الدم من 1.5 إلى 9.5 ساعة ، مما يشير إلى أن انخفاض مستويات الكافيين في دمك قد يستغرق 9.5 ساعات لتصل إلى نصف الكمية الأصلية.

نتيجة لذلك ، من الصعب تحديد الكمية الدقيقة من ريد بول التي قد تسبب جرعة زائدة من الكافيين.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون المراهقون الذين تقل أعمارهم عن 19 عامًا أكثر عرضة لخطر الآثار الجانبية المرتبطة بالكافيين.

تتضمن التوصيات الحالية الحد من الكافيين إلى 100 ملغ أو أقل يوميًا لدى المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12-19. لذلك ، يمكن أن يزيد شرب جرعة واحدة تبلغ 8.4 أونصة (260 مل) من ريد بول من خطر تناول جرعة زائدة من الكافيين خلال هذه الفئة العمرية.

يمكن أن تشمل أعراض الجرعة الزائدة من الكافيين والسمية الغثيان والقيء والهلوسة والقلق والنبض السريع والدوخة وصعوبة النوم والنوبات.


- قد يزيد من السلوك عالي الخطورة
أظهرت الأبحاث وجود ارتباط بين شرب ريد بول وزيادة سلوك مرتفع الخطورة ، خاصة عند دمجه مع مشروبات الكحول.

عند تناوله معًا ، يمكن للكافيين في Red Bull إخفاء عواقب مشروب الكحول ، مما يجعلك تشعر بتسمم أقل ولكنك لا تزال تعاني من إعاقات مرتبطة بالكحول نفسه.


هل ريد بُل خالٍ من السكر صحي؟
إن ريد بول الخالي من السكر أقل من السعرات الحرارية والسكر ولكن يحتوي على كمية مشابهة من الكافيين مثل ريد بول العادي وبالتالي من المحتمل أن تكون له آثار جانبية.

حتى في حالة عدم توفر السكر فيه ، يزيد Red Bull الخالي من السكر من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 إذا تم استهلاكه بشكل منتظم ، لأنه يحتوي على محليين اصطناعيين أسيسولفام ك
والأسبارتام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot